الخميس، 25 نوفمبر 2010

تطبيقات الويندوس Windows Application

تكمله لموضوع لغات البرمجة احببت ان اتحدث عن جزء منها , واعتقد انه جزء هام جدا ويسعى الكثير من الشباب الى تعلمة نظرا لاهميتة الا وهو Windows Application .

تتطرق اكثر من لغة برمجية الى هذا المجال وسنذكر اثنين منها بالتفصيل ان شاء الرحمن نظرا لشيوعهم ووجود فرص عمل لهم وايضا لكثرة المواد التعليمية المتاحة لهم على شبكة الانترنت.
السى شارب #C : من اللغات العملاقة الموجودة الان وقد تم تطويرها بواسطة شركة مايكروسوفت وما هى الا تطوير او إمتداد للغة ++C .


ماذا تحتاج لتعلمها : فى البداية تحتاج الى تعلم مبادىء اللغة شأنها كشأن اى لغة اخرى بمعنى انك تحتاج ان تدرس ما يسمى console application , اى تطبيق البرامج على الدوس بدون واجهة لعرض البرنامج .
ما هو Console Application : هى بيئة تعليمية تستخدم للتعلم وايضا لعم المشاريع التجريبية نظرا لسهولة التعامل معها وايضا سهولة تنفيذ البرامج من خلالها .


اذن لتعمل فى مجال تطبيقات الويندوس من خلال لغة السى شارب , لاتحتاج الى اى خلفية سابقة من اى نوع , كل ما تحتاجة ان تبدأ فى التعلم فى المرحلة الاولى الا وهى الويندوس ابليكاشن , ثم بعد ذلك تستطيع ان تنتقل الى المرحلة الثانية الا وهى تعلم طريقة عمل واجهة البرامج بإستخدام لغة السى شارب والفيجوال استديو.

الجافا JAVA : هى تماما مثل السى شارب تحتاج لكى تتعلم طريقة عمل البرامج Windows Application مرحلتين اولهما العمل على الدوس ثم الانتقال الى المرحلة الثانية والبدأ فى تعلم كيفية تصميم واجهات للبرامج التى تنتجها .


سؤال من فضلك : ازاى اختار بين اللغتين ؟
لقد وعدتك الا اتحدث بطريقة علمية باحتة عند الاجابة عن اسئلتك او عند سرد معلومة ما , لذا سأقول لك اعتقد انة لا يوجد اختلاف جوهرى بين اللغتين فالامر فى البداية والنهاية راجع اليك .

* السى شارب منتشرة اكثر فى الوطن العربى وفرص العمل بها اكثر .
* يوجد اختلاف بينهم فى طريقة كتابة الكود ولكنة ليس ذلك الاختلاف الكلى او الكبير .
* السى شارب تفتح لك مجالا فى عمل مشاريع صغيرة بها خاصة بك لانها جزء من حزمة تحتوى على السيكوال وال asp.net.


لذا ادعوك الى البدأ بالعمل الان ولا تضيع وقتك فى هذا التفاهات فالعمل بالجافا او السى شارب اى كان ما تختار فابرع فية وستعمل ان شاء الرحمن .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة الخطاب للتوظيف © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر