الاثنين، 29 نوفمبر 2010

ما هو Console Applications

Console Application : هو تطبيق او برنامج مثل اى برنامج قد تصادفة على الانترنت ولكن لا يستخدم واجهه رسوميه ولكن يستخدم  واجهه نصوص فقط وقد تجد ذلك فى صفحة الدوس الخاصة بالويندوس .


اذا ما سبب وجود وإستمرار الكونسول حتى الان على الرغم من ظهور تطبيقات لها واجهات رسومية وتكون ايضا اسهل فى التعامل؟


ويرجع السبب وراء ذلك وجود افراد وشركات ما زالت تستخدم تطبيقات والعاب خاصة بالكونسول بل لها معجبون فى انحاء العالم يفضلون استخدامها على استخدام Windows Application .

ولكن تعلم الكونسول من الاهمية بمكان فهى ايضا تستخدم للتدريب على عمل البرامج والتدريب ايضا على القواعد البرمجية الاساسية فلكى تتعلم ويندوس تحتاج الى تعلم الكونسول اولا وإتقانها ولك مطلق الحرية بعد ذلك فى اختيار المجال الذى يناسبك او الذى تفضلة كونسول كان او ويندوس .


انا بتعلم سى شارب وبتعلم كونسول فى البداية  ولكن هل الكونسول موجود فى جميع لغات البرمجة ؟
الكونسول عام على لغات البرمجة تستطيع استخدامة فى تطبيقات الجافا وفى تطبيقات السى شارب 

هل ممكن اعمل بيه موقع ؟
وجة المقارنة هنا بين تطبيقات الويندوس وتطبيقات الكونسول ولا دخل للويب فى الامر فليس من المعقول عمل موقع ويب على الدوس , حتى لو وجدت طريقة لعملة فأنا لا اظن ان ذلك الموقع سيكون لة زوار او سينتشر انتشار الموقع الخاص بتطبيقات الويب.

لقد ذكرت انة يمكنك عمل العاب بالكونسول والعجيب ان لها عشاق ومعجبين !!!

نعم يمكنك عمل العاب بالكونسول ولها معجبين وعشاق على مستوى العالم , الامر بسيط اللعبة تكون مكونه من بعض الصور وايضا قادرة على اصدار الاصوات وتلعب فى اكثر الاحيان بإستخدام joystike , الخلاصة نحن ليس بصدد التحدث عن الالعاب الان ولكن نعم يمكنك عمل العاب بإستخدام الكونسول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة الخطاب للتوظيف © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر