الخميس، 26 أغسطس 2010

من اقوى شركات التجارة الالكترونية فى العالم امازون (amazon.com)


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موعدنا اليوم مع شركة من اكبر شركات التجارة الالكترونية فى العالم , سنتعرف على مؤسسها وتاريخها ومشوارها عسى ان ينفعنا الله عز وجل بما نقرأه.

تأسست الشركة فى عام 1994 ونشرت على الانترنت فى عام 1995 ومقرها الرئيسى في سياتل بيكون هيل ولها مكاتب أخرى في سياتل العظمى تتضمن محطة الاتحاد ومركز كولومبيا.

ولقد أعلنت الأمازون خطتها لنقل المقر الرئيسى إلى اتحاد البحيرة الجنوبية المجاورة لسياتل في منتصف عام 2010, مع بدء الشغل كاملا في 2011.

شركة امازون Amazon.com هى شركة امريكية وكما يعرف الكثير منا فهى متخصصة فى البيع عن طريق الانترنت اى بما يسمى تجارة الكترونية.

لم تكن بداية تلك الشركة قوية كما يعتقد الكثيرون , فقد واجهت بعض المشكلات فى بدايتها وكان ذلك بسبب خطة شركة الامازون غير العادية , فلم تتوقع الشركة اى ارباح خلال 4 او 5 سنوات فى حين النمو السريع لشركات التقنية والانترنت الاخرى فى ذلك الوقت وذلك وضعها فى ازمة مع اصحاب الاسهم , ولكن عندما بدأت ثورة الانترنت حصلت الشركة على اولى ارباحها عام 2001.

كانت الشركة مقتصرة على بيع الكتب الالكترونية فقط فى البداية ولكن سرعان ما وسعت نشاطاتها الى الاجهزة الالكترونية والملابس والاكل ...الخ .

قد يتسائل اكثير منا عن شعار الشركة واسمها :

فعندما نسمع كلمة امازون تنصرف ازهاننا الى نهر الامازون اكبر نهر فى العالم وكان هذا هدف مؤسس الشركة جيف بيزوس هذا من جانب , وعلى الجانب الاخر عندما تنظر الى الشعار الخاص بالشركة تجد انة عبارة عن سهم يشير من A الى Z
وايضا تستطيع ان تقول انة كالابتسامة.
شعار يتحدى بة منافسية ويقول نحن نتاجر فى جميع المنتجات واقصد بذلك جميعها.

ومن انجازات تلك الشركة ان موقع الشركة amazon.com يجذب على الاقل مليون زائر سنويا بحلول عام 2008
وايضا اطلقت أطلقت مجلة التايم على بيزوس رجل العام, بالأعتراف بنجاح الشركة على مستوى تعميم التسوق على الإنترنت وكان ذلك فى 1999

ولكن اعرف انك تتسائل ماذا استفيد انا كشاب مصرى او عربى من شركة كهذة انها شركة دولية تستطيع التعامل معها وانت فى بلدك بدون السفر اليها وهذه فائدة من ضمن فوائد عديدة تقدمها التجارة الالكترونية ولكن الشركة لا تقدم خدمة الشحن تستطيع ان تشترى المنتج من خلال الانترنت وتتعاقد مع شركة من شركات الشحن المنتشرة كشركة aramax وهى شركة مشهورة وموثوق فيها وقد جربها كثير من اخواننا .

هناك 5 تعليقات:

  1. أنا أعيش في الدوحة ، وأجد أنه من الصعب ومكلفة لاستخدام أرامكس ، وهي سفينة مربع واحد في وقت ومعدلات مرتفعة ، وزمن الاستجابة بطيئة والحزم المفقودة. أنا أستخدم http://myuspostoffice.com لإحالتها إلى بلدي قطر الدوحة. انهم بسرعة فائقة وافق عليها مكتب آخر في الولايات المتحدة. انها سفينة لي من قبل ، دي إتش إل فيديكس ، تي ان تي خدمة البريد الأميركية و. دفعت فقط 79،99 $ للسنة للحصول على العضوية. هذا هو آخر إعادة توجيه البريد الخدمة الجيدة التي ينبغي النظر فيها عند شراء أشياء من الولايات المتحدة الأمريكية.

    كنت أحب هذه الخدمة لجميع بلدي الأمازون وشراء حذاء Zappos ، أحصل عليها سريع جدا ويمكنني تتبع كل ما عندي من الطلبات عبر الانترنت من خلال موقعه على الانترنت آمنة http://myuspostoffice.com

    سميرة

    ردحذف
  2. شكراا على تفاعلك مع الموضوع لقد ذكرت شركة ارامكس على سبيل المثال لا الحصر واشكرك مرة ثانية على ايجاد بديل نستطيع استخدامة عندما تكون ارامكس غير متاحة
    وانا ادعو كل من لدية تجارب مع تلك الشركات ات يتكلم لان كثير من اخواننا يضيع لهم الكثير من المال فى محاولاتهم الاولى للشراء من الانترنت .
    جزاكى الله خيرا

    ردحذف
  3. مداونة رائعة وانا استفدت منها كثيرا وارجو الاطلاع على مداونى البسيطة
    http://daymnm3ak.blogspot.com/

    ردحذف
  4. موضوع رائع تسلم عليه واتمني زياره موقعنا عن التسويق الالكتروني
    اهمية التسويق بصفحة عامة و التسويق الالكترونى فى ادارة المشروعات
    عندما تبحث فى مجال إدارة المشروعات تجد ان التسويق الالكترونى والتسويق المتكامل والمبيعات هما أساسيات المشروع الصغير والكبير ايضا لأنهما اساس الإستمرارية والنمو الاقتصادى والاستقرار لأى مشروع سواء استثمارى او خدمي وهو من اهم الاساسيات لتطور كل المشروعات بكافة انواع مجالاتها المختلفة .
    التسويق وإدارة المشروعات
    فإدارة التسويق الناجحة تتطلب الأتى
    تنوع الطرق التسويقية وعمل خطة محكمة سواء التسويق الالكترونى , او التسويق المباشر ليكن لدينا حقيبة تسمى بالتسويق المتكامل
    والعمل على تحليل صحيح للسوق المستهدف : خاصة ان كل مشروع يحتاج دراسة صحيحة للسوق قبل البدء فى استثمار اى اموال . وعمل عليها دراسة تشمل التسويق الالكترونى والمباشر لمعرفة كيفية استثمار الأموال بطريقة صحيحة . خاصة ان كل مشروع يجب ان يكون له مجموعة مستهدفة من العملاء الذى يسعى لجذبهم للشراء منه . خاصة ان السوق المستهدف هام لتحديد المنتجات والخدمات المناسبة لكل سوق ولكل عميل ومعرفة الخطة الجيدة المستخدمة فى ترويج وتسويق المنتج . كما ان التعرف على المننتج والخدمة التى سوف تقوم بها الشركة يجعلك تفكر الف مرة قبل تحديد خطة التسويق الالكترونى , والتسويق المباشر وكيفية التعامل مع عملائك لتقديم لهم خدمة جيدة .
    ادارة المشروعات
    ويبكس لخدمات التسويق الالكترونى
    http://www.whipixemarketing.com/

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة الخطاب للتوظيف © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر