الخميس، 2 سبتمبر 2010

[ دعوة للنقاش ] اكتب وما انا بقارىء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 


اكتب وما انا بقارىء او لن اتفاعل معك مهما فعلت ومهما قدمت , شعار رفعة الكثير من الشباب على شبكة الانترنت فهو ينظر الى المواضيع ويمر عليها مر الكرام دون تفاعل .

قد لا يهم هذا الامر الكثيرين ولكن بما اننا جزء لا يتجزء من مجتمع التدوين فحرى بنا  ان نتطرق الى هذة النقطة ونتحدث عنها .

ان مجتمع التدوين قائم على الرأى والرأى الاخر ومشاركة الاخرين لافكارك ومعتقداتك فإذا ابتعدنا عن النقاش والتحاور فبلاشك سيسقط هذا المجتمع .

وانا اعتقد ان السبب الرئيسى لعدم نمو مجتمع التدوين فى العالم العربى , ان المستخدم العربى لايحب التفاعل مع المواضيع وإبداء الرأى فى حين تجد ان فى المدونات الاجنبية النقاشات على اشدها والمتابعين لكل مدونة يصل الى الالاف فقد رأيت مدونة اجنبية صاحبها لا يصيف جديدا بل يجمع الافلام الوثائقية من مواقع الفيدوهات امثال اليوتيوب وجوجل فيديو ويعرضها فى موقعة .

 كان يتابع هذة المدونة 12800 شخص يالة من رقم رقم ضخم جدا لشخص لا يقدم شيئا الا البحث عن الفيديوهات وعرضها , انا لااقلل من مجهودة ولكن يجب علينا ان نعمل على التقدم بأنفسنا فأذا كنت تريد زوار لمدونتك تفاعل مع غيرك من المدونين واشترك فى مدونتة لايضرك بل سيرفع من روح اخيك المعنوية وسيساعدة على تقديم المزيد والمزيد .

هذة الرسالة اوجهها لنفسى قبل اى شخص اخر فكيف لنا ان نأخذ من الغرب العادات والتقاليد التى لاتوافق ديننا الحنيف ونترك مميزاتهم وسبل نجاحهم .

تحياتى

هناك 4 تعليقات:

  1. جزاك الله خيرا على مرورك الطيب

    الموضوع فعلا على قدر كبير من الاهمية وارجو ان نجد لة حل
    نحن المدونين

    ردحذف
  2. جميل وأنت أجمل
    فتحت مدوّنت جديدة لنّقاش والتّواصل الحرّ , نريد أن نشجّع الشاب العربيّ على النقّاش والكتابو بالعربيّ , وأنا أوافقك الرّأي في
    ان المستخدم العربى لايحب التفاعل مع المواضيع وإبداء الرأى

    أشكرك
    مدونتي :kalemas.blogspot

    ردحذف
  3. اعزك الله اخى الكريم على الكلام الطيب
    جميل منك انك تعمل مدونة تتكلم عن حرية الرأى والتعبير وحث السمتخدم العربى على المشاركة
    وفقك الله عز وجل
    تحياتى

    ردحذف

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 
يدعم الموقع : سفيان سماعيلي
جميع الحقوق محفوظة الخطاب للتوظيف © 2012.
تصميم مدونة التطوير
الموقع يستخدم منتج بلوجر